مسئول سلامة وصحة مهنية

:المهام والمسئوليات

تجهيز وتنفيذ خطط الصحة والسلامة في مكان العمل وفقًا للإرشادات القانونية.

· إعداد وتطبيق السياسات وتوعية الموظفين بإجراءات الصحة والسلامة.

· تقييم الممارسات والإجراءات والمرافق لتقييم المخاطر والالتزام بالقانون.

· إعداد دورات تدريبية للعاملين داخل المنشأة للتدريب على برنامج السلامة و الصحة المهنية

· العلم و الدراية الكافية بالقوانين و اللوائح الخاصة بالسلامة و الصحة المهنية و البيئة .

· إعداد لائحة لإدارة السلامة و الصحة المهنية و تأمين بيئة العمل بما يتناسب مع إشتراطات الجودة الشاملة .

· عمل مقايسات لإحتياجات المنشأة من تأمين ضد خطر الحريق و وضع طفايات الحريق و أنظمة الإنذار و كواشف الحرارة ، الدخان، الغاز .

· إعداد خطة إدارة الأزمات و الكوارث و توزيعها على جميع الوحدات بالجامعة .

· إعداد خطة الإخلاء و الطوارئ و إعتمادها من الجهات المسئولة .

· التعامل مع الجهات الحكومية التي لها علاقة بإدارة السلامة و الصحة المهنية

· التعامل مع وحدات ضمان الجودة بمختلف الكليات و ذلك لإستيفاء الملف الخاص بإدارة الأزمات و الكوارث .

· توفير السجلات النوعية الخاصة بإدارة السلامة و الصحة المهنية و إثبات النتائج بها لعرضها على مفتشي السلامة و الصحة المهنية التابعين لوزارة القوى العاملة .

· متابعة اعمال الصيانة الخاصة بالغاز الطبيعي الخاصة بالمعامل و غرف الكهرباء بالجامعة .

· متابعة أعمال رش و مكافحة الحشرات والقوارض ..

المؤهلات العلمية:

· الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة السلامة أو مجال ذي الصلة.

· الخبرة العملية في وظيفة مسئول سلامة مهنية.

· الحصول على الدراسات العلىا في السلامة والصحة المهنية.
• الفهم الجيد لإرشادات الصحة والسلامة المهنية.
• القدرة على إعداد التقارير ووضع السياسات الخاصة بالسلامة.
• اجادة مهارات تحليل البيانات وتقييم المخاطر.
 • القدرة على تنظيم الوقت وترتيب المهام.
• اجادة مهارات التحفيز وتوجيه الموظفين.
• الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والقدرة على الملاحظة.
• القدرة على التواصل مع الشخصيات المختلفة.
• اجادة مهارات الشرح وتوصيل المعلومات.

ADMISSION OPEN


Academic Year 2025 - 2026

This will close in 10 seconds